غادر رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز نواكشوط مساء اليوم الجمعة متوجها إلى باماكو(مالي) لحضور حفل تنصيب رئيس جمهورية مالي المتزامن مع احتفالات الذكرى ال 58 للعيد الوطني المالي.

اعتبر رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" محمد محمود ولد سيدي أن تهديد الرئيس محمد ولد عبد العزيز للحزب يدخل ضمن مساعيه نحو المأمورية الثالثة والقرارات غير الدستورية.

ظهر الرئيس في خرجته مساء أمس بشكل مريح رغم أنه جلس على طاولة زاوية تخصص عادة للأركان القصية من صالونات الرئاسة وفي حديقة يكثر خشاشها في فصل الخريف ..

قال رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الخميس بحديقة القصر الرئاسي في نواكشوط ان الشعب الموريتاني عبر عن نضجه وحريته في الاختيار في الاستحقاقات النيابية والجهوية والبلدية الاخيرة عب

قال الرئيس محمد ولد عبد العزيز إنه لم يتحدث مع رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات منذ تعيينه وحتى قبل ذلك.

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على إنه لا توجد مادة في الدستور يمنع تغييرها. 

وقع عشرات الأطر والمنتخبين والوجهاء والمواطنين من ولاية الحوض الشرقي عريضة موجهة إلى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز  أكدوا فيها انسجامهم مع الرؤية الفكرية والسياسية والمسيرة التنموية للرئيس محمد ولد عبد العزيز

صادق مجلس الوزراء علي مشروع مرسوم يحدد اليات تحويل مصادر وأملاك مجموعة نواكشوط الحضرية الى جهة نواكشوط.

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 20 سبتمبر2018 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروعي القانونين التاليين:

سقط عدة جرحي من العاملين في فرع صناديق القرض والادخار في مقاطعة السبخة في العاصمة نواكشوط ظهر اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018.

تحليلات وقضايا

ظهر الرئيس في خرجته مساء أمس بشكل مريح رغم أنه جلس على طاولة زاوية تخصص عادة للأركان القصية من صالونات الرئاسة وفي حديقة يكثر خشاشها في فصل الخريف ..

نشرت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية في مالي والسنيغال مقالا تحدث عن إرسال كتيبة من الجيش الموريتاني إلى مدينة كيدال، حاضرة منطقة آدرار الإيفوغاس في أقصى شمال الشرق المالي، وحاول كاتب المقال أن يظهر كثيرا من الدقة في معل