السفير أحمدو ولد عبد الله

ذات رحلة قصيرة إلى مدينة «نيس» الفرنسية على البحر الأبيض المتوسط، في عام 1964، حين كان أحمدو ولد عبدالله، الدبلوماسي الموريتاني والمسؤول الأممي السامي فيما بعد، طالباً في جامعة جرونيبل، يتأمل الطريق الذي عبره الإمبراطور

قال نيفين مميكا مفوض الاتحاد الأوروبي للتعاون الدولي والتنمية، إن الاتحاد يعتزم القيام بعملية مشتركة مع دول الساحل الافريقي الأعضاء في مجموعة 5 في الساحل لضمان السلم والأمن.

كشف المحامي العراقي البارز بديع عارف، وهو في حالة مرض شديد، النقاب عن معلومة، زعم أنها بقيت سراً محفوظاً في قلبه لسنوات، متحدثاً عما وصفه بالسر الذي دفع صدام حسين لعدم مقاومة القوّة الأمنية الأمريكية التي اعتقلته عندما

عقد قادة الدول الخمس فى الساحل اجتماعا تشاوريا تحضيرا للمؤتمر الدولي رفيع المستوى حول الساحل المقرر أن يفتتح الجمعة في العاصمة البلجيكية.

توفي اليوم الخميس رجل الأعمال الموريتاني السجاد ولد اعبيدنا في حادث سير قرب مدينة أشرم بولاية تكانت وسط موريتانيا.

أجرت القيادة العامة للجيوش الوطنية مطلع الأسبوع الجاري تحويلات شملت عددا من المناطق العسكرية، وقد جاءت التحويلات على النحو التالي:

دعت الكويت الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي لزيارتها أوائل الشهر القادم من أجل بحث أزمة العاملات الفلبينية المستمرة منذ الشهر الماضي.

يزور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان موريتانيا في 28 شباط/ فبراير الجاري، في إطار جولة أفريقية تشمل أيضا الجزائر ومالي والسنغال وتبدأ في 26 من الشهر الجاري وتنتهي في الثاني من آذار/ مارس المقبل.

بمناسبة مرور 29 عاما على تأسيس "اتحاد المغرب العربي"، بعث الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الجمعة، برقيات إلى قادة المغرب وتونس وموريتانيا وليبيا، حثهم خلالها على "النهوض" بمؤسسات الاتحاد الذي يجمع الدول الخمس.

تعودنا أن تكون تعيينات الإدارة الإقليمية مطلع أو نهاية العطلة الصيفية لكي يتمكن الموظفون المحولون من ترتيب دراسة أبنائهم، وجرت العادة أن تكون التنقلات محدودة خلال السنة الدراسية ومنسجمة مع ترتيبات السنة المالية، أما ما

تحليلات وقضايا

«جهز نفسك لتذهب إلى طرابلس قريبا»… هكذا قيل لي في جريدة «الرأي» الأسبوعية المستقلة، القريبة من أوساط المعارضة المختلفة، التي كنت أعمل فيها منذ كنت طالبا في معهد الصحافة بالجامعة التونسية.

رئاسيان 2019 وحزب الجمهورية من أجل...وقوى التغير والرقص على تصفيق على ألحان الحكيمة(ريل) ؟...

عبد الباري عطوان

انه يوم تاريخي فعلا.. الدفاعات الجوية السورية ترد، وفي الوقت المناسب، وتسقط طائرة “اف 16″، درة الغطرسة الاسرائيلية، واين؟ في اجواء فلسطين المحتلة، ومعها ستة صواريخ باليستية لم تصل الى اهدافها.