آراء وتحليلات

فضيحة البنك المركزي .. المصيبة الكبرى..!!!

سبت, 07/04/2020 - 21:46

يبدو أن ما كتبته سابقا ودونته  و ماكنت اخشاه بدى وللاسف يتحقق الا وهى "اللعنة" التى بدأت تلاحق الجميع اينما حل أو ارتحل  حينها سميتها "لعنة الصفر المحذوف" وذالك ابان التلاعب والتحايل والصك والحذف لعملتنا الوطنية لا لشئ الا لحاجة فى نفس يعقوب (اختلاس ، تمويه ، تزوير ، احتيال ) .

محمد كريشان يكتب .. ليبيا واتحاد المغرب العربي

أربعاء, 06/17/2020 - 10:03
كاتب وإعلامي تونسي

ها هي فرنسا تدعو لمشاورات مع حلف «الناتو« لمناقشة ما وصفته بـ«دور تركيا العدائي هناك»، مع أنها لم تحرك ساكنا عندما كان حفتر يدك العاصمة طرابلس، وها هي موسكو تكثف مشاوراتها مع أنقرة حول ليبيا لبحث تنسيق الأدوار هناك ربما كما نسّقوها من قبل في سوريا، وها هو مجلس الأمن يتحرك بين الفينة والأخرى لبحث هذا التصعيد أو ذاك، وها هو الرئيس

باب سيد أحمد سيداتي يكتب .. اتفاقية كينروس الكارثية..!!!

ثلاثاء, 06/16/2020 - 15:42
باب سيد أحمد سيداتي - babasidat@yahoo.fr

 الإتفاق المعلن عنه بالأمس بين الحكومة ممثلة بوزارة محمد ولد عبد الفتاح و شركة كينروس لا يزال أوليا و سيتم تحريره ليوقع بشكل نهائي في غضون ثلاثة أشهر.

ملاحظات حول المؤتمر الصحفي للوزير الأول

أحد, 06/14/2020 - 10:36

شاهدت مثل آلاف من الموريتانيين الخرجة الاعلامية للوزير الأول  المهندس أسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا الذي أظهر فيها دراية دقيقة جدا بملفاته ورغم ضعف أداء الإعلام المحاور للصنترالي.

تركيا تعود إلى اليمن وتسعى لتعزيز العلاقات مع السودان

خميس, 06/11/2020 - 10:30
محمد مصطفى جامع

يشهد الدور التركي في منطقة الشرق الأوسط تصاعدًا واضحًا رغم انشغال العالم بجائحة كورونا التي أثّرت بشكلٍ كبيرٍ على دول العالم، ففي ليبيا تمكنت حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من الأمم المتحدة وتدعمها تركيا، من تحقيق انتصارات كبيرة متتالية على قوات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر المدعومة من مجموعة دول على رأسها مصر والإمارات وفرنسا،

موريتانيا: نداء لإعادة العلاقات مع قطر

ثلاثاء, 06/09/2020 - 14:20

تحل اليوم الذكرى الثالثة لقرار قطع النظام السابق في موريتانيا علاقات انواكشوط مع الدوحة، وهو القرار الذي أثار موجة غضب واستنكار واسعة داخل أوساط الشعب الموريتاني بلغت ذروتها في انطلاق مظاهرات شعبية رافضة لهذا القرار.

موريتانيا: قراءة في التغييرات بهرم المؤسسة العسكرية

اثنين, 06/08/2020 - 23:29

استدعاء الرتبة الأكبر في الجيش اللواء مگت بعد أن ظل في قيادة الشرطة لسنوات، ضمن المرسوم الرئاسي الجديد. رسالة عسكرية متمحضة من الرئيس ولد الغزواني للجيش وضباطه وجنوده مؤداها أن اللواء مگت هو أقدم وأكبر رتبة في الجيش (المشاة) وهو الأقدر والأجدر بقيادة الأركان في هذه المرحلة. ويملك تجربة يستحق بموجبها 

الوزير الأول اسماعيل ولد بده : المنصف والمغرض في حق الرجل..!!!

ثلاثاء, 05/19/2020 - 15:44

لفت انتباهي مؤخرا تحامل   بعض الإعلاميين و المدونين  وتهافتهم علي توجيه  اتهامات  جزافية لا نهاية لها الي  الوزير الأول المهندس   اسماعيل  ولد بده ولد  الشيخ سيديا(الذي لا اعرفه شخصيا ولم اقابله يوما وقد لا اقابله  ابدا)،   دون أن يتقدم احد من هؤلاء بأبسط دليل علي مزاعمه في حق هذا  الرجل.

العلامة إبراهيم بن يوسف بن الشيخ سيدى يوجه رسالة لرئيس الجمهورية

أربعاء, 05/13/2020 - 12:19
  إبراهيم بن يوسف بن الشيخ سيدى

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وأصحابه أجمعين 

وزير الشؤون الاسلامية يكتب .. احتراما مني لهؤلاء

ثلاثاء, 04/28/2020 - 18:22

كتب وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي/ الداه سيدي اعمر طالب ما يلي:
بسم الله الرحمن الرحيم 
والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين
توضيح:

الصفحات